Fascination About إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



تتمثل الفوائد الرئيسية لهذا النموذج في زيادة المساءلة والملكية حيث توجد الموارد البشرية داخل وحدات الأعمال المختلفة والمرونة التي توفرها مع الاستفادة من النطاق من خلال التقنيات والتوحيد القياسي.

والسؤال المطروح على المستوى الإداري، على سبيل المثال، إذا كانت الشركة على وشك إنشاء مصنعين في أجزاء مختلفة من البلاد، فما نوع الأشخاص الذين ستكون هناك حاجة إليهم وكيف سيتم العثور عليهم؟

وتترجم المرحلة التالية هذه المعرفة والمهارات المكتشفة حديثًا إلى خبرة عملية. وبالإمكان تحقيق ذلك من خلال التناوب الوظيفي، أو توسيع نطاق المهمات الوظيفية، أو النقل، أو الترقيات، أو حتى المهام المؤقتة، والمشاريع، والعمل التطوعي، والإجازات.

الرقابة البيروقراطية من خلال القواعد والإجراءات والسياسات

الانتقال إلى المحتوى الرئيسي الصفحة الرئيسية عن التدريب الإلكتروني تحقق الأسئلة الشائعة اتصل بنا   الأفراد   الشركات الدورات التدريبية التخصصات المتوفرة

تم تصميم هذا البرنامج لتزويدك بالمعرفة والمهارات اللازمة من أجل:

هناك حاجة إلى المرونة الإستراتيجية والملاءمة الإستراتيجية للميزة التنافسية طويلة المدى للشركة.

الاعتبارات الأخلاقية ستكون مهمة. ومن ناحية أخرى، ستؤكد "إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية الصعبة" على العائد الذي يمكن الحصول عليه من خلال الاستثمار في الموارد البشرية لصالح الأعمال.

"إن إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هي النهج في اتخاذ القرارات "على نوايا وخطط المنظمة فيما إدارة الموارد البشرية الحديثة يتعلق بعلاقة التوظيف والتوظيف والتدريب والتطوير وإدارة الأداء واستراتيجيات المنظمة وسياساتها وممارساتها." - ارمسترونج.

تحميل كتاب بيئة وتكنولوجية إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة pdf تصفّح المقالات

الأداء التنظيمي - يفحص الارتباط بين أداء شركة إدارة الموارد البشرية ويعد بعض التحديات المنهجية لقياس تأثير إدارة الموارد البشرية.

ويكون الموظفون الإداريون موجودين في قسم العمليات. ومع نمو المنظمة، قد يضيفون مجموعات وظيفية أخرى، مثل إدارة المواهب، والتعلم والتطوير، والتعويضات، وتكنولوجيا المعلومات للموارد البشرية، وما إلى ذلك. في هذا الهيكل، قد يتولى رئيس الموارد البشرية معظم مسؤوليات الشراكة التجارية في المنظمة، بينما يحدث الكثير من عمليات الإدارة والتخصيص في الأقسام المختلفة. وهذا يعني أن شريك العمل وأدوار الخدمة المشتركة ليسا منفصلين بوضوح كما هو الحال في نموذج شراكة الأعمال.

فقد وقف علم إدارة الموارد البشرية أمام هذه الأحداث حتى باتت مضطرة للتعامل والتكيف مع الأوضاع الراهنة، من خلال وضع خطط واتجاهات حديثة متوائمة مع عصر العولمة ووجود الحكومة الإلكترونية. 

يعتبر موضوع نماذج إدارة الموارد البشرية مهما لكثير من الشركات وأصحاب العمل.

Report this wiki page